شمس خلف السحاب
شمس خلف السحاب
شمس خلف السحاب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شمس خلف السحاب

نصرت ال محمد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
مرحبا الزائر الكريم ساهم معنا بتطوير المنتدى من خلال انضمامك الى اسرة المنتدى وشارك بنصرت ال محمد
شمس خلف السحاب
علوم القران *درر اهل البيت *ولاية اهل البيت *قسم الامام المهدي عليه السلام *فتاوى علماء الحوزة*محاضرات دينيه*قصائد حسينيه
المواضيع الأخيرة
» في الزواج المنقطع( المتعة)
 الناس إلا تجملاً I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 29, 2016 10:51 pm من طرف زائر

» أكسل وأبخل وأعجز وأسرق وأجفى الناس ؟
 الناس إلا تجملاً I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 18, 2014 5:41 am من طرف خالد المحاري

» من أحــــــبه الله ابتــــلاه
 الناس إلا تجملاً I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 18, 2014 5:40 am من طرف خالد المحاري

»  معجزة خطبة الرسول والزهراء للسيدة نرجس
 الناس إلا تجملاً I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 18, 2014 5:39 am من طرف خالد المحاري

»  من هم الذين ارادوا اغتيال النبي في العقبة
 الناس إلا تجملاً I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 18, 2014 5:35 am من طرف سيف نادر

»  وصية الرسول (صلى الله عليه واله ) في اهل البيت ( عليهم السلام) من المصادر السنية
 الناس إلا تجملاً I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 18, 2014 5:34 am من طرف سيف نادر

»  فضائل صحيحة وضعت مقابيلها فضائل مكذوبة
 الناس إلا تجملاً I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 18, 2014 5:33 am من طرف سيف نادر

» البخاري يشك في خلافة علي بن ابي طالب ويعبر عنها بالفتنة
 الناس إلا تجملاً I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 18, 2014 5:30 am من طرف سيف نادر

» قول الإمام الصادق (ع) "نزل القرآن بإياك أعني واسمعي يا جارة".
 الناس إلا تجملاً I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 18, 2014 5:26 am من طرف راية الحق

الساعة
Baghdad
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم

 

  الناس إلا تجملاً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عماد الساري




 الناس إلا تجملاً Jb12915568671
عدد المساهمات : 22
نقاط : 66
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/10/2013

 الناس إلا تجملاً Empty
مُساهمةموضوع: الناس إلا تجملاً    الناس إلا تجملاً I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 31, 2013 5:32 pm

لاتريّن الناس إلاتجملاً
إحبائي أكد الله سبحانه وتعالى على النظافة والزينة والمظهر الحسن والجمال وخاصة في المساجد والاماكن المقدسة فقال عز وجل (( يابني آدم خذوا زينتكم عندَ كُلِ مسجدٍ وكلوا واشربواولاتسرفواإنه لايحب المسرفّين )) الاعراف /31.
وقد أوصى قائد الغر المحجلين ووصي نور الانوار أمامنا علي (ع) :
لاترين الناس إلا تجملاً ********* إن نبا بك دهراً أو جفاك خليلُ
وقال الامام الصادق (ع) اذا أنعم الله على عبده بنعمة أحب أن يراها عليه لأنه جميل يحب الجمال )),وسأل مرة عن قوله يحب الجمال والتجمل ويبغض البؤس والتباؤس فقال (ع) : ينظف ثوبه ويطيب ريحه ويجصص داره ويكنس أفنيته .
وأن الله سبحانه وتعالى مدح ووصف الجمال في كتابه :
(( وعندهُمْ قاصِراتُ الطرفِ إترابُ )) ص /52.
((فيهنَّ قاصِراتُ الطرفِ لم يطمِثهنّ إنسٌّ قبلهم ولاجان )) الرحمن /56.
((حُورٌّ مقصوراتٌ في الخيامِ ))الرحمن /72.
(( كأنهنّ الياقوتُ والمرجانُ )) الرحمن 58.
حتى أن الله سبحانه وتعالى يمدح الشكل المادي والمعنوي في نور وجمالية المؤمنين العاملين ((سيماهم في وجوهِهم من أثر السجُود )) الفتح /29 .
حتى أن العلم الحديث للعلوم النفسية أكتشف أن شكل الانسان يعتمد على أفرازات الغدد التي في جسمه وتأثيرها على جهازه العصبي فمثلاً أفراز الغدد النخامية لهرمون الميلانوسايت وهو المسوؤل عن لون الجلد والشعر، فوجد أن الناس الهادئين والمفكرين (( التي نياتهم صافية وصالحة)) تفرز هرمونا طبيعيا يزيدهم أشراقا وجمالاً ، وأما الشريرين ذو النوايا الخبيثة والمريضة فأن غددهم تفرز هرمونات مرضية ومميتة وتعكس شكلاً قبيحاً على وجهوهم )) .
والله يعرفنا بقبح المجرمين بشكلهم المادي والمعنوي(( يُعرفً المُجرْمونَ بسيماهُمْ فيؤخذُ بالنواصي والاقدام )) الرحمن /41.
فالمؤمن الحقيقي الواعي قدر أستطاعته أن يخرج للناس بالمظهر اللائق ، عكس بعض الناس وخصوصا الشباب الذين يحاولون تقليد المجتمعات الغربية بمظهرهم بلبس الملابس الخليعة والضيقة ( البرمودا ) والتراكسودات في المساجد.
أسأل أن ينورنا بنوره وبهدايته ولجميع المؤمنين وبحق أهل البيت الطيبين (ع)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الناس إلا تجملاً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تفسير سورة الناس
»  يقوله الناس
» أيها الناس...............
» ثواب من يهدي الناس
»  افضل الناس ايماناً

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس خلف السحاب :: القران وعلومه-
انتقل الى: