شمس خلف السحاب
شمس خلف السحاب
شمس خلف السحاب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شمس خلف السحاب

نصرت ال محمد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
مرحبا الزائر الكريم ساهم معنا بتطوير المنتدى من خلال انضمامك الى اسرة المنتدى وشارك بنصرت ال محمد
شمس خلف السحاب
علوم القران *درر اهل البيت *ولاية اهل البيت *قسم الامام المهدي عليه السلام *فتاوى علماء الحوزة*محاضرات دينيه*قصائد حسينيه
المواضيع الأخيرة
» في الزواج المنقطع( المتعة)
سؤال للسنة فقط I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 29, 2016 10:51 pm من طرف زائر

» أكسل وأبخل وأعجز وأسرق وأجفى الناس ؟
سؤال للسنة فقط I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 18, 2014 5:41 am من طرف خالد المحاري

» من أحــــــبه الله ابتــــلاه
سؤال للسنة فقط I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 18, 2014 5:40 am من طرف خالد المحاري

»  معجزة خطبة الرسول والزهراء للسيدة نرجس
سؤال للسنة فقط I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 18, 2014 5:39 am من طرف خالد المحاري

»  من هم الذين ارادوا اغتيال النبي في العقبة
سؤال للسنة فقط I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 18, 2014 5:35 am من طرف سيف نادر

»  وصية الرسول (صلى الله عليه واله ) في اهل البيت ( عليهم السلام) من المصادر السنية
سؤال للسنة فقط I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 18, 2014 5:34 am من طرف سيف نادر

»  فضائل صحيحة وضعت مقابيلها فضائل مكذوبة
سؤال للسنة فقط I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 18, 2014 5:33 am من طرف سيف نادر

» البخاري يشك في خلافة علي بن ابي طالب ويعبر عنها بالفتنة
سؤال للسنة فقط I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 18, 2014 5:30 am من طرف سيف نادر

» قول الإمام الصادق (ع) "نزل القرآن بإياك أعني واسمعي يا جارة".
سؤال للسنة فقط I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 18, 2014 5:26 am من طرف راية الحق

الساعة
Baghdad
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم

 

 سؤال للسنة فقط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رقيه

رقيه


سؤال للسنة فقط Jb12915568671

سؤال للسنة فقط Jefaf-ws16
عدد المساهمات : 103
نقاط : 309
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/08/2013

سؤال للسنة فقط Empty
مُساهمةموضوع: سؤال للسنة فقط   سؤال للسنة فقط I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 16, 2013 5:33 pm


سؤال للسنة الذين يتهمون الشيعة بالقول بتحريف القرآن
إذا كنتم صادقين في زعمكم بأنَّ الشيعة يعتقدون بتحريف القرآن وعندهم قرآن فاطمة فلماذا تأخذون قراءتكم من الشيعة ؟!

شكراً لفارس الشيعة على هذا الموضوع المهم ... نعم
إنَّ القرآن قُرِئ بسبع قراءات مشهورة ، وقيل: بعشر قراءات ، والقراءة المشهورة عند السنة والشيعة في كثير من البلدان الإسلامية في يومنا الحاضر هي قراءة حَفْصٍ عن عاصِم بن أبي النُجود، عن أبي عبد الرحمن السُلميّ، عن علي بن أبي طالب أمير المؤمنين (عليه السلام ) ،
وقد شهد بهذا السند علماء السنة ، ومنهم إمام السنة الحافظ أبي بكر أحمد بن الحسين بن مهران (المتوفي سنة: 381هـ)، في كتابه الغاية في القراءات العشر، وأحمد بن محمد بن أبي بكر بن خلكان ،في كتابه وفيات الأعيان(1). وهذا سند شعيٌّ بحت ؛
فحفص هو ((حفص بن سليمان الاسدي أبو عمر البزاز الكوفي القارئ، ويقال له: الغاضري، ويعرف بحفيص، وهو ... صاحب عاصم بن أبي النجود في القراءة))(2).
وهو شيعيٌّ من أصحاب الإمام (الصادق عليه السلام)(3).
وقد كان أحمد بن حنبل صاحب المذهب الحنبلي يفضل قراءة عاصم على غيره من القُرَّآء ، فقد قال الذهبي وهو من كبار علماء السنة : ((قال أحمد بن حنبل: كان [عاصم] ثقة، أنا أختار قراءته))(4).
وأمَّا عبد الرحمن السلمى فهو من أصحاب علي بن أبي طالب أمير المؤمنين (عليه السلام) وشهد معه حرب صفين.

فهذه القراءة المشهور في كثير من البلدان الإسلامية أُخذت من الشيعة ، وهي قراءة حفص الذي أخذ قراءته عن عاصم، وعاصم أخذ قراءته عن صحابيين من أصحاب أمير المؤمنين (عليه السلام) الأوَّل عن أبي عبد الرحمن السُلميّ ، والثاني عن زر بن حبيش وهو من أفاضل رجال أمير المؤمنين عليه السلام، و أبو عبد الرحمن السُلميّ أخذ قراءته عن علي بن أبي طالب أمير المؤمنين عليه السلام الذي أخذ القراءة من رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي أخذها من جبرائيل (عليه السلام )
((قال عاصم: وكنت أرجع من عند أبي عبد الرحمن[ السُلميّ] ، فأعرض على زر بن حبيش. وكان زر قد قرأ على عبد الله بن مسعود، قال أبو بكر : قلت لعاصم : لقد استوثقت القراءة من وجهين، قال: أجل ))(5).
فقراءة حفص عن عاصم لم يقع رجل واحد من أهل السنة في إسنادها ، وقد تسالم الكل على أنـها أصح القراءات ، ولايزال يقرأبها السنة والشيعة إلى يومنا الحاضر.

مصادر الموضوع :
(1)الغاية في القراءات العشر: 17، 18، 20، دار الكتب العلمية، بيروت-لبنان،ط.الاولى؛2007م- 1428هـ ،وفيات الأعيان:6/390 ،حققه:د. إحسان عبَّاس، دار صادر- بيروت.
(2) تهذيب الكمال للمزي : 7 / 10.
(3)راجع معجم رجال الحديث للسيد ابوالقاسم الموسوى الخوئي : 7 / 101، ونقد الرجال للمحقق السيد مصطفى بن الحسين الحسيني التفرشي : 2 / 113.
(4) ميزان الإعتدال في نقد الرجال للذهبي: 4/ 13- 14[حرف العين/عاصم]،(المتوفي سنة:748 هـ) دراسة وتحقيق وتعليق: الشيخ علي محمد معوض ، و الشيخ عادل أحمد عبد الموجود ، دار الكتب العلمية- بيروت- لبنان، ط.الثانية؛ 2008م- 1429هـ.
(5)الغاية في القراءات العشر: 17- 18 ، دار الكتب العلمية، بيروت-لبنان،ط.الاولى؛2007م- 1428هـ



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سؤال للسنة فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  سؤال للسنة فقط !!!!
» الأتهامات التي وجهت للنبي(صلِ الله عليه وآله ) من الكتب المعتبرة للسنة
»  سؤال صعب لأبن تيميه
»  سؤال وجواب2
»  سؤال أيهما أفضل الإمام علي (عليه السلام) أم الأنبياء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس خلف السحاب :: العقائد-
انتقل الى: