عدد المساهمات : 797 نقاط : 2351 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 05/05/2013
موضوع: تفسير الاحلام للامام الصادق - حرف القاف ق الأحد مايو 12, 2013 4:51 pm
القباء: يؤول على سبعة اوجه: نجاة وقوة وسفر وظفر و شرف وعز ومنفعة.
القدح: يؤول على ثلاثة أوجه امرأة وجارية وخادم ميسر لحوائج البيت وأما الحقة فإنها تؤول بامرأة وجارية.
القرآن الكريم: تم تغير تصنيف سور القرآن الكريم و تجدها في حرف السين
القرط: يؤول على أربعة أوجه زيادة زينة وجمال وتعلم علم وقرآن وشرف وجاه وحزن وغم بسبب الطلاق إن كان له امرأة وإن لم يكن له امرأة فيدل على الحزن.
القصر: يؤول على عشرة أوجه نعمة ومال وولاية ومرتبة ورياسة وشرف وسلطنة وحصول مراد وفرح وسرور بقدر علوه وحسنه.
القطائف: تؤول على أربعة أوجه كلام حسن لطيف ومال حلال ونعمة ومنفعة بلا تعب
القفص: يؤول على ثلاثة أوجه حبس ومضيق ودار النحاس وإذا كان في القفص طير فإنه يدل على سوء حال من يدل عليه ذلك الطير.
القفل:يؤول على ستة اوجه: حصول أمر وقوة و حجة و منفعة و امراة و اعتماد على رجل صالح.
القلادة: بعضها من ذهب فإنه يدل على الحج وإذا كانت جمعها من ذهب فإنه يدل على الولاية.
القلنسوة: على ستة أوجه ولاية ورياسة وشرف وعز ومقدار ومنزلة.
القلم: تؤول على سبعة أوجه: حكمة وأمر وعلم وأبهة وولاية واستقامة الأشياء ونيل المراد.
القمار: تؤول على أربعة أوجه لمن لعب به اشتغال بالباطل ومعصية وملامة الناس وحرب وخصومة وجراحة بسكين.
القمر: تؤول على سبعة عشر وجها: ملك أو وزير أو نديم الملك أو رئيس أو شريف أو جارية أو غلام أو أمر باطل أو وال أو عالم مفسد أو رجل معظم أو ولد أو ولده أو زوجة أو بعل زوجة أو ولد أو عظمة.
القميص: إذا كان جديدا واسعا فإنه يؤول على ستة أوجه رؤيا أناس دينين وستر وعيش طيب ورياسة وحصول مراد وفرح وبشارة.
القناة: من رأى في نومه ان معه قناة ، إن كان فيها زج يولد له غلام، وان لم يكن فيها زج ، تولد له جارية.
القنطرة: تؤول على أربعة أوجه شجاعة وسلطنة وخير ومراد.
القوس: تؤول على سبعة أوجه سفر وولد وأخ وامرأة وأوصاف حسنة وقوة ورجال صعاب بقدر شدة القوس.
القيء: على ستة أوجه: توبة وندامة ومضرة وخلاص من غم وأداء أمانة وحل أمور صعاب .
القيامة: تؤول في حق أهل الصلاح على أربعة أوجه: الفلاح والأفراح والنجاح والصلاح وسعادة الخاتمة وفي حق أهل الفساد يكون بضد ذلك
القيد: تؤول على أربعة أوجه: كفر ونفاق وبخل واحتفاظ من المعصية ويحتاج ذلك إلى اعتبار الرائي.