اللهم صلى على محمد وال محمد
وودت ان اضع قصة استبصاري بين ايديكم وارجو ان تتقبلوها منى
واحب ان اعلمكم اخوانى انى اري رؤى كثيرة فى حياتى فقد كانت قصة استبصارى عبارة عن رؤيا وليس بحث ولذلك ستجدون كل ماتعلمتة من رؤيا
ارجو الا يحرمنى الله واياكم من رؤيه الاطهار
واشكر اهتمامكم
ولدت لاسرة صوفية المذهب من ناحية الاب فقد كان جدي خطيب منبر ومدرس للغة العربية من الدرجة الاولى وكان له مسجد باسمة يخطب فية غير انه كان داعية اسلامى ولكن فى داخل محافظات مصر فقط وكان رئيس جمعية الحج حينها ويخرج رحلات وحملات للحج وكان معروفا فى وسط عائلتة رحمة الله علية. وكان يتبع الشيخ الحافظ التيجانى الذى كان رئيس الطريقة الصوفية والشيخ حسن البنا من الاخوان وكانو دائما يجتمعون فى بلدة كانت مقر للاخوان حينها وكانت تقام فيها الخطب والمحاضرات والدعوات والاجتماعات الدينية وكان حينها رئيس الاخوان المسلمين هومحمد احمد فريد الغطريفى وكان جدى يطلب بالاسم للخطابة والقاء الكلمة لحسن الالقاءوالموهبة التى وهبها له الله .ويمتد نسب جدى لسليمان الحلبي السورى الذى جاء الى مصر مع اخوتة محمد الحلبي وابراهيم الحلبي فى ايام محمد علي. وكان لجدى اخت نسابة وقد اتت بنسب العائلة التى تمتد نسبها الى سيدنا الامام الحسن علية السلام. وولد لجدى ابي يتبعه فى نهجة فى القرائة والالتزام والتدين ولكنة ليس مثل جدى فى مجال الدعوة. هذا من جهة جدى لأبي ......... اما من جهة امى فهى من عائله معروفة وجدى لامى علوى وعائلتة مشهورة وتمتد نسبها الى عائله فى السعودية علوية ايضا ويوجد مع احد الاشخاص فى العائلة دليل نسب العائله ويعتبر هوة ووالدة من النسابين ويمتلك شهادة بان عائلتنا لامى علوية ولله الحمد .واما جدتى لامى فهى كما تسمى عندنا فى مصر بنت عمدة ومن اعيان بلدها
.
سافر ابي السعودية بعد زواجة مباشرة من امى واستقر هناك وانتقلنا جميعنا هناك وكان عمري حينها اربعه اشهر واقمنا فى منطقة القصيم ونشانا هناك الى ان اتممت الثمانية عشر سنة وتربيت هناك ونشات على تعلم الدين فى المدارس السعودية كما نعهدة تعظيم مثلث برمودا( الثلاثى المرح ) وعندها اصابنى مرض وهو حب ثانى الاضلاع من المثلث لقوتة وشجاعته وارهابة للكفار وانة لم يقف امامة احد ابدا فى لحظة اسلامة لقوتة الخارقة للعادة الى ان اتت سنة 1990 كان ابي قد نذر نذراً وهو كتابة المصحف بالخط الكوفى لحسن خطة فبدأ يرتب للكتابة وبدأ مع هذة النية ان يقراء كل ماكتب من المؤلفين لتفسير القرءان فلاحظ مناسبات الايات ان هذا يقول وذاك يقول ولفت نظرة كلمة مكررة كثيرة وهية اما هذا تفسير او راى شيعى لايؤخذ بة او يترك فاحس ان هناك حلقة مفقودة هناك اشياء ليس لها ارض ثابتة لكى يقف عليها الشخص كما نقول ..... فنوى ان يقراء لهذا الرائي الذى لايؤخذ به حتى قال والله انها تكشفت امامى اشياء كانت ضائعه وعرفت ان هذا الرائي على حق فقال اسئال واتعامل معهم وارى افكارهم لعل وعسي اجد ما ابحث عنه وهى الحلقة المفقودة فى هذة القصص والروايات التى لاتدخل العقل اكثرها . وكان يعمل معه فى العمل اثنين من الشباب الشيعه فحاول ان يسالهم ويستفسر منهم ولكن من كان معه فى العمل حذروة منه وقالو له كلام غير عقلانى نهائي وقد كان هذين الشابين مضطهدين من الموجودين فى العمل كما كان يحكى والدى فعندما سالهم وجدهم يجاوبوة على كل اسئلته الفقهية فطلب منهم ان يتقابل مع شيوخهم وفعلا اخذوة عندهم الى الدمام والاحساء وقابل شيوخهم وعلمائهم وقد قال انة لا يوجد احد منهم الا ويعلق فى بيته صورة السيد الخمينى من الكبير الى الصغير فاخذ ابي يسالهم ويستفسر منهم وقال برغم كل ما قرائته وتعلمتة من كتب وسيرة وووو الا انى وجدت ان الفتاه فيهم الصغيرة عبارة عن مكتبة متنقله فقد استضافنى هذين الشابين فى منازلهم وقد كانو صغار السن وزوجاتهم فكنت اكلم الرجل اجد ان زوجتة التى لم تبلغ من العمر الثلاثين ترد عليا بادله وحجج لم استطع ان احاججها بها فكنت مثلا اتكلم عن الحسن البصري فكانت تقول واين الحسن السبط فيقول هوة كان طفل واى كرامة لة وهوة طفل فترد اليس الطفل يكبر ....؟!! ويحاجها وتحاجة يقول وجدت ان البنات والسيدات عبارة عن كتب وموسوعه شامله ومكتبات متنقله فما بال ازواجهم وعلمائهم فبدا ياخذ منهم الكتب ويجمعها ويقابل علمائهم حتى قابل الشيخ حسن الصفار واستفسر منه عما ارادة وفى بداية استبصارة اتفقو مع الشيخ الغالى المهاجر لياتى له ليقابلة ولكنة اعتذر لاخر لحظة لكثرة مشاغلة وجمعوة مع سادة وعلماء اخرين وكنا نراه يستمع للشيخ الوائلى رحمة الله علية ويبكى معهم ونحن نستغرب ولم يكن ابي يتكلم او يحكى كان كل مايهتم بة ان يجمع اكبر قدر ممكن من المعلومات ليكون عندة الخبرة والحجة اللتى يستطيع ان يواجه بها الاخرين وهكذا حتى عدنا الى القاهرة سنة 1993 وتركنا ابي وحدة لمدة ثلاث سنين فاستغل هذة السنين فى الاستزادة من المعلومات وكتابة ما قد نذرة وفعلا جمع كل مناسبات الايات فى مجلدات من جميع الاراء وبعد هذا يكتب وراي الشيعه كذا وهوة الراي الاصح للاسباب التالية . وفى سنة من هذة السنين الثلاثة وابي جالس فى المنزل لوحدة كان يفكر كثيرا جدا جدا فرئى رؤيا لااحب ان اذكرها احتراما لرغبتة ولكن تفسير هذة الرؤيا انه رئي اللوح المحفوظ (ام الكتاب ) وكان نور يتوهج ولم يرى بعدها شيء ابدا لانه اخبر اصحابة بذلك للاسف ولله الحمد . وعاد ابي بعدها بعد ان جمع كل ما ارادة من معلومات ولله الحمد . وعندما بدا يتكلم اتهموة بالجنون والكفر وانه خرج عن المله وووو......... فسكت ولم يتكلم ولكن كان من الحين والاخر يكلمنا ويقول لنا ما رايكم فى هذة القصة ويحكى لنا وكنا نسمع عادى ولم يكن يتكلم معنا صراحه خوفا علينا ان ننقل الكلام ويصيبنا اذى لاننا لانعلم بعد ودائما كان يقول لنا ستعرفون الحقيقة بانفسكم هذة امنيتى على الله وكان يبكى كثيرا وكان يقراء اية
(
وليخش الذين لو تركوا من خلفهم ذرية ضعفا خافوا عليهم فليتقوا الله ) وعندما كنا نساله ماهي هذة الحقيقة التى تقصدها كان يسكت ويقول اقرئو ابحثو لن اتكلم ستعرفوها بانفسكم يجب ان يبحث المرء ويتفكر ويتدبر ويقراء لكى يصل اما ان تاخذو المعلومة سهلة فكما اتت سهلة ستذهب سهلة ابحثوا اقرائو . كنا نراه يصلى جمع احيانا فنتفرج علية ونشاهدة ونضحك ونستغرب كنا نجده لايسلم التسليمتين كنا نجد اشياء ابي يعملها وكنا نتعصب ونقول ما هذا ماللذى تفعلة كان احيانا يقول لى احضري لي كتاب نهج البلاغة واقرئي لي فكنت اقراء واستغرب واقول ما هذا الكلام واستغربة كثيرا فكان كل حين يقول لنا كلمة ولكن بالطبع لم نكن منتبهين له فيبكى ويدعو الله ويقول لنا والله انى وكلت الله ولا اخاف عليكم من كان الله معه فلا يضيع ابدا ثم يقراء الاية ........(وليخش الذين لو تركوا من خلفهم ذرية ضعفا خافوا عليهم فليتقوا الله )
وبعدها انشغلت فى دراستى وحياتى وصدفت معى ان اقراء كتاب بنت الشاطيء سيدات بيت النبوة قلت احب ان اقراء عن رسول الله وبيتة وزوجاتة قرائت ووجدت انه لايوجد الا زوجة واحدة ولها كل الاهتمام وكل التقدير ووو واشياء غريبة جدا تأمر رسول الله بان يترك زوجتة ولا يذهب لها بسبب الغيرة العمياء فيقول رسول الله لن اذهب اليها مرة اخري ولاكن لى ان ارسل لها كل مايخصها وما تحتاج الية عن طريق رسول فمنع الذهاب لها وحتى السؤال عنها لماذا ؟ وحرمها على نفسة حزنت كثيرا قلت الله يمنع المسلمين من الظهار او ان يترك الرجل الزوجه كالمعلقة ورسول الله يعلمنا هذا وهوة يفعل ذلك لان زوجتة امرأتة تغار ؟؟؟؟!!!!!! والله صدمت . ايضا وجدت ان زوجتان من زوجات الرسول تنازلو عن ليلتهم للزوجة المطاعه المجاب امرها لماذا ؟ لانهم قد كبرو فى العمر وليس لهم رغبة فى الحياة ولا فيهم رغبة !!!!!!!!! ويوافق رسول الله فاي ظلم هذا
وووووو..... اشياء كثيرة فى الكتاب طبعا الكتاب يحكى عن كل زوجة والاغلبية عن الزوجة الغيور المطاع امرها
.
عندها قلت لنفسي اى رسول هذا الذى تامرة وتنهاه زوجتة ويخالف ما نزل فى كتاب الله ويقومة اصحابة اباء زوجاتة فاى رسول هذا انة من الحق ان يكون الرسول هوة زوجتة هذة وحزنت وقلت اذا كان كل هذا
الظلم فى زوجاتة وكل النصيب الاكبر لزوجة فلن اقراء عن بناته ورفضت تكملة الكتاب واخذت اسال لماذا يفعل رسول الله هكذا اليس هذا ظلم ماهذا الرسول لماذا .........والعياذ بالله قل حبي لرسول الله وكانو يقولو لى لاتتكلمى هذا الرسول وهوة يعرف ما يفعل قلت اليس هذا الظلم بعينة كيف يترك زوجة من زوجاتة معلقة وزوجة يحرمها علية من اجل عسل مغافير وزوجة اخرى من اجل انها كبيرة اليس لها مشاعر وهل زوجاته اكرم منة فى المشاعر والاحاسيس بحيث انهم احسو برسول الله انه عف عنهم فتنازلو عن ليلتهم ؟؟؟؟ وياليت الظلم كان للزوجات فقط بل ايضا كان للعسل نصيب فية فقد حرم العسل من اجل انه من اخري غيرها فكنت اجد تعصب شديد وانه لابد ان يخطء لكى نتعلم نحن. فقلت نعم انا الان عرفت رسولى انا احب صحابتة اكثر منة لانهم اعدل منه ويعرفون الصح عنه قالو نعم هم الخلف الصالح وهم لايخطئون فقد شربو من رسول الله !!!!!!!!رسولهم الذى يخطء !!!! ومن المفروض ان يكون التلميذ مثل استاذة لكن هنا القاعدة شاذة . فقلت انى سوف اهتم بالصلاة والتقرب من الله اما ماقرئتة عن سيرة سيدنا محمد صلى الله علية واله فلن اهتم طالما انه يفعل هذا ليعلمنا يخطيء هوة لكى لانخطىء نحن والعياذ بالله وفى قرارة نفسي قلت انى ساحب صحابتة اكثر منه لانهم اصح منه فى التصرفات وفى الحكم والعياذ بالله وعقدت النية على ذلك وقلت ليس لى الا الله اتقرب الية وفعلا . (وهنا اطلب من رسول الله العفو والسماح والمغفرة لجهلى وقلة احترامى لحضرتة الجليله)
وفى عام 2002 حدثت لى فى حياتى انحنائه كبري تتمثل فى ابتلاء من اعظم الابتلائات اللتى تمر بها اى فتاه وفى اصعب مراحل الحياة واجد ان الله سبحانة اختار ايضا اصعب الاوقات واشد المواقف واحلك الظروف وفى وقت معين من هذة المحنة اراد الله تنفيذ ابتلائة
.
وهنا اقول ان لم يكن حدث لى هذا الابتلاء فكنت ساتمنى ان يحدث ويحدث ويحدث والا كنت ضعت سدى وضاعت حياتى وكنت كمن عاش حياتة بلا هدف وبلا داعى وليس لى اى لازمة لاعيش .لانى اعتقد ان الله اذا احب عبدا ابتلاة وارى ان الله سبحانة وتعالى لم يحبنى فقط بل اختارنى والله اعلم فانا ارى ان اى فتاه فى مثل موقفي لم تكن لتتحمل مواقف مثل هذا حدث جلل وصعب كان من الممكن لولا تمسك الفرد بايمانة وقوة يقينة فى الله اما ان ينحرف عن الطريق السليم ويفقد الثقة فى الله والعياذ بالله واما ان تاخذة الدنيا بمآخذها لكن سبحان الله فقد ثبتنى الله انا التى كنت اضعف من ان أُذكر, بسبب عدم تحمل المسؤلية ورؤيتى للدنيا انها لي انا فقط نسيت ان الدنيا يوم لك ويوم عليك انها مثل ما تعطى فانها تاخذ وهى اخذت فعلا الغالى والنفيس وكنت اعتقد ان المصائب تمر على جميع الخلق ماعدانا لكنى كنت فى عالمى ولم ادرك اننا من ضمن البشر واننا كنا فى قانون هذة الدنيا نسيت هذا وكنت اراها بمنظاري انا فقط فاحب الله ان يظهر المعدن اللذى بداخلى بالابتلاء فكنت اقول لنفسي دائما ان من يحزن فهو قانت من رحمة الله, والحمد لله واتمنى من الله الثبات
.
إذا اردت معرفة الرجال شاهدهم فى المحن فإن الشدائد تظهر المعادن
.
اتجهت للصلاة والعبادة افرغت كل مشاعر الحزن والاسي فى صلاتى بدات اتهجد كثيراواعتكفت فى غرفتى ثلاثة شهور فكنت اقراء القرءان واستغفر واهيم فى الله حبا كان ياتى وقت الصلاة واسمع الاذان فاكون كانى فى عالم اخر عالم ليس فية احد الا انا فقط والاذان وصلاتى فكنت اصلى واصلى حتى ياتى وقت الصلاة الاخري واذا فرغت من صلاتى انتظر الليل بشغف كانى انتظر حبيبا طال غيابة عنى واذا اتى افرح فرحا عجيبا واقول سالقى فية الله سالقى فية حبيبي وابدا فى الصلاة حتى يطلع الفجر
.
واتذكر انه كان ياتى عليا اوقات كنت اجد نفسي وعن غير وعى اسجد بدون صلاة وبدون اى مناسبة او حتى بدون سماع اية للسجدة من القراءن ومن الممكن ان تطول هذة السجدة لنصف ساعه وكنت ادعى فيها دعاء وهوة اللهم لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا اللهم ان من الاحجار ما يتفطر من خشيتك فلاتجعلنى من القاسية قلوبهم عن ذكرك ودعاء اخر وهو اهدنا الصراط المستقيم اللذى امرتنا به وفى مرة من هذة المرات اللتى كنت اسجد فيها كنت اقول لربي اتمنى رؤيتك يا اللهى اتمنى ان اقبل يديك اتمنى ان ترينى نورك والله والله وهذا حدث فى سجودى وجدت يد من نور امامى ورايتها وانا ساجدة لم اخاف ولم اقوم من سجدتى ولكنى انبهرت وتسمرت فى مكانى وانا ادعى يا اللهى .......هذة يد رحمتك عليا وعرفت من حينها ان الله معى ولم ولن يتركنى لحظة
.
واستمررت فى قرائة القرءان واستوقفنى فية اياتان كاننى لاول مرة اقرائهم فى حياتى وهم اولا الفاتحه فتستوقفنى اية اهدنا الصرات المستقيم كثيرا وبدات اسئل نفسي واكلمها وفكرت بها كثيرا جدا ولكنى لم اسئل احد نهائي فقط كنت مع نفسي اكلمها واحدثها ماهو هذا الصراط ولماذا ولم ووو......واسئلة كثيرة جدا واخذت فترة على هذا الحال حتى انى كنت افكر فى صلاتى عندما اقراء الاية حتى سمعت صوت فى اذنى فى احدى الايام وانا اصلى يسالنى عن هذا الصرات وكيف ان الله يامرنا بقرائة هذة الاية مع اننا مسلمون والقرءان نازل لنا وليس لاحد من الاديان الاخري ونقيم فروضة من صلاة وصيام وحج وعمرة وكل العبادات فهل هناك صراط اخر وماهو؟؟؟فابدء انشغل نحن مسلمين صحيح اذا لماذا كل يوم خمس مرات نقول اهدنا الصرات وهل لم نهتدى؟
فكان الصوت يسكت عند هذا الحد واكون انا في حيرة حتى اننى اتوه فى صلاتى ثم اقراء واسمع الصوت يسالنى فى الاية الثانية عن (قل لااسئلكم علية اجر الا المودة فى القربي) فمن هوة النبي الذى له قربي ويسالنا مودتهم ولايريد منا اجر ؟؟؟فلا اسمع الاجابة ولا اجاوب واسكت .احتار واخذت فى عد الانبياء وكل نبي انقطعت ذريتة و هوة نفسه كان يجاوبنى ان كل نبي ذريتة انقطعت اذكر الانبياء بالاسم وهوة يقول لا... مقطوع نسلة ......... وعند سيدنا محمد صلى الله علية واله اسكت وهوة كمان احترت اكتر شيبتنى الايتان وفكرت كتييييييييييير ولم اصل لحل
.
وفى ليله من الليالى كنت اصلى صلاة الليل فى غرفتى وعندما انتهيت منها اخذت ادعى الله ونويت الذهاب اللى النوم فاستوقفنى شيء غريب وجدتة يظهر لى فجائة رايت من اعلى الجدار فى غرفتى اجنحة تنزل من سقف الغرفة على الجدار بطوله وببطيء وقد كست هذة الاجنحة طول وعرض الجدار وقد كانت كبيرة جدا ونووووووووووووور غير طبيعى كان فيها . وكانت الاجنحه عباره عن لؤلؤ فقلت لنفسي من الممكن انى اتخيل فمن غير المعقول ما اراه ولكن كنت اجدها تتضح اكثر فاكثر خصوصا انها كانت بيضاء بياض ناصع مضافا اليها هذا النوراللذى ياخذ الابصار وجدار الغرفة مائل على اللون شديد الصفرة ورايتها تنزل ببطء من بداية جدارالغرفة الى نهايته والاجنحه كبيرة جدا ولم يسعها الجدار فقط كان هذا الجزء الاسفل من الاجنحه فرايت مراحل النزول وكانت كانها دهر تمر ثقيلة وانا لااتحرك وكانى فى حالة شلل وعيناى جاحظتان لا اصدق واخذت ادلك عيناى لعل وعسي انى ارهقت من السهر وتعبت ولكنها كانت تتضح اكثر فاكثر ذهلت واتصدمت واحسست ان هناك شيء غير طبيعى اصابنى من الخوف والرهبة وكنت ساصرخ فوجدتها تصعد ببطء فسكت ولم اتكلم لكنى فعلا لم اتحمل فقد كان وقعها صعب وامر جديد على قلبي وكانت كان احجار العالم كله يسقط على ولا اعرف ان اتحرك من شدة الثقل . ذهبت الى النوم وقلت تهيئات مستحيل لايمكن. ورأيت فى نفس الليله رؤيا رأيت شاب صالح يقراء سورة ياسين الى ان وصل لاية( إنما امرة اذا اراد) ......وجدت نفسي فى الرؤيا انى قرأت معة وانهينا السورة فقال لى قومى صلى الفجر فقدانهيتى سورة ياسين وان ما رايتة حق, وفعلا قمت على الاذان بالظبط استغربت جدا وقلت انى لم اكن احلم واللذى رايتة حقيقي
وتوالت الرؤيا كثيييييير اما ان ياتى شيخ يوقظنى للصلاة او يذكرنى بالتسابيح او ارى من يخبرنى على اشياء ستحدث ويوصينى ويحذرنى ويخبرنى بما افعلة ومن ضمن الرؤيا اللتى كنت اراها واكثر الرؤيات اللتى لن انساها فى حياتى وتكررت وباشكال مختلفة انى كنت اجد ان بيتنا مجمع للشيوخ والعلماء وانة كالمسجد يجتمعون فية للصلاة او ان بيتنا بداخل الحرم المكى الشريف او اري ان غرفتى انا بداخل الكعبة الشريفة وفى هذة الرؤيا وجدت ان معى خروفين وسمعت من يقول لى ضحى بهما فانهما بدن ورؤيا اخرى انى وجدت الرجل الصالح اللذى ياتينى دائما يسالنى عنى وعن امى واخوتى لماذا الحزن ؟ اين لاالة الا الله اين سبحان الله الحمد لله الله اكبر اين يا ارحم الراحمين قولى يارحم الراحمين واعطانا طعام مخصص فقط لحجاج بيت الله ولم يكن طعام بل كان عبارة عن خضرة جميعها من اللون الاخضر ولم يكن مثل خضار الدنيا لااعرف من اين اتى به ولكنة اعطانا بوفرة وقال لى لاتنسي يارحم الراحمين قولى يا ارحم الراحمين
ولم اكن اعلم ان هذا تسبيح مولاتى الزهراء
.
وفى ليله من الليالى طلبت من الله طلب خاص بي ان يرينى اياه فى رؤيا صريحه واضحه لكى تهدء وترتاح نفسي مما انا فية فرئيت الرؤيا اللتى كانت الانحنائة الشديدة فى حياتى والتى قلبتها راسا على عقب واتذكر جيدا انها كانت فى عام 2002 رايت انى فى ارض نصفها صحراء مميييييتة والنصف الثانى مدائن وتقدم وعلو فى البنيان خطير وتكنولوجيا رهيبة وشاهقات السحاب عالم متقدم من المبانى ونااااااااس كتيرين عايشين وتايهيين فى ملذاتها وكانو يعتلون بعضهم البعض ويتصارعون وكل منهم يريد ان يقتل اخوة ليصل لدرجة عالية فكل منهم يريد ان يعلو على الاخر حتى لو قتل الثانى وكانو فى شغل ولهو بما هم فية ..... دنيا بمعنى الكلمة ومضروب لوح من زجاج يفصل بين الصحراء وهذة الدنيا من اول السماء السابعه للارض ممكن لأى احد ان يدخل للدنيا هذة من وراء الزجاج اما ان يخرج منها لا لانى رايتهم يتعالون اكتاف بعض ويتسلقو الزجاج ولكن لم يتعداه احد و كانهم ياكلون بعضهم البعض وينهشون فى بعض ولو كان بامكانهم يقتلون بعض سيقتلون وانا انظراليهم من خلف ظهرى متعجبة ورايت الصحراء على مرمى بصري كانت امامى وكان يقف عليها موكب من الحرس يلبسون البدل السوداء وواقفين مصفوفين كاسنان المشط يقفون بعرض الطريق وعددهم كثير جدا جدا جدا ومتراصون فى صف واحد بالعرض ويتوسطهم رجل له هيبة وكانها هيبة الرسول لكن ليس هو الرسول له وصف الرسول لكن ليس هوالرسول له كل ما يشابة الرسول لكن ليس هوالرسول وكان يرتدى عبائة لونها بنى وجلباب ابيض ويمسك سبحه وكل الموكب كنت اراه بظهرة وكان يقف ينتظرنى وانا متعجبة انظر واقارن واري ا ناس تعيش فى نعيم وليست مرتاحه وتنهش في بعضها
وانا اناظر خلفى وامامى للصحراءالقاتلةوالقاحلة مميتة لا ماء ولا طعام ولا اى مظاهر للحياه حتى ان الشمس كانت فى وقت الغروب الى ان وجدت رجلا يجرى وشعرة غير مرتب نهائي نفس حال الناس اللى فى الدنيا وجري اللى ان وصل لى وقالى هذا الفارووووووووووووووق انتى محتاجاه هذا الفاروق انتى محتاجاه هذا الفاروق انتى محتاجاه ثلاث مرات ورايتة يجري خلفى ليدخل لهذا العالم اللذى ورائي واقصد به الدنيا . والله والله وبدون اى تردد ولا حتى بدون ان اسال نفسي كيف لى ان امشي فى صحرا مثل هذة مع اننى كنت واقفة بلا حركة محتارة اللى اين اذهب فى اى طريق اسلك الى ان قال لى هذا الرجل ماقاله جريت بسرعه ورا الموكب ومشيت ورائة ووقفت وراء الرجل المسمى بالفاروق وهوة نظر للحارس اللذى على يمينة كانة يسالة عنى ويتاكد منة هل انا ورائه كل هذا بدون تحريك الشفاه فاكد له الحارس وجودى وانا اري كل هذا ونفس الموضوع نظر للحارس على شمالة وتاكد منة من وجودى واكد لة وجودى وهنا رايت وجهه من الجهه اليمنى والجهه اليسرى وكان نوووووور وجمال رائع وكانت اوصافة انة ليس بالطويل ولا القصير بل معتدل فى الطول والعرض وكان شعرة اسود حالك ناعم مدرج رائع الجمال لايوصف من جماله ومشي فى الصحراء وانا مشيت ورائه مطمئنة جدا وكان الحرس طوال جدا وضخمين جدا عن الفاروق اللى يتوسطهم ولكن كانو طوع لة
.
لمدة 3 سنين اسال عن الفاروق هذا ومن هو وسالت اناس كثيرة........ ثم انتسبت الى المعهد العالى لتخريج الدعاه الاسلامى لمدة سنتين وسالت فية كل الدكاترة والشيوخ والعلماء فقالولى هذا عمر ابن النصاب الفاروق بين الحق والباطل اللذى سيقف على الصراط وووووووو........... وهي كل مميزات الامام علي اخذها ال.......... الطحلب هذا
ولم اكن اقتنع كنت اقول نعم احب عمر نعم ولكن احساسي لا يوافقنى ابدا اخذت ال3 سنين فى قلق وتشتت وادعى ياربي من الفاروق المقصود وما المقصود بة ولما اخدنى معه فى صحراء وانا بكل ثقه مشيت بلا تردد
.
وطلب منى فى اول سنة للمعهد ان اعمل بحث فى مادة التاريخ التشريعى فوجدت فى كتاب المعهد بحث كامل عن الشيعه
وعن فرقهم ومذاهبهم فقلت ساخصص هذا الجزء لبحثى وكان طلب المشايخ ان ائئتى لهم من خارج الكتاب الدراسي فقلت سادخل على الانتر نت حيث انة اوسع واعمق من الكتب اللتى فى المكتبات وفعلا دخلت على الانتر نت وبحثت ووجدت ما جعلنى اتعجب جدا ,وهو ان كل المذاهب تسب وتلعن وتكفر فى المذهب الشيعى وفى شيوخهم واتصفح فى اى موقع شيعى اجد انهم يردون على هذة الاسائة بالتجاهل اى مثلا اساء لهم احدهم ليسال بسؤال فيردون على السؤال دون رد الاسائة وهكذا اتصفح اكثر من موقع واقارن تعجبت هؤلاء فى حالهم وهؤلاء فقط جالسين لسبهم ولعنهم
.
حتى تعرفت على فتاه شيعية وقد جمعتنى بها الاقدار سبحان الله وكانت تعلمنى وتعطينى مصادر وتكلمنى دائما وعلمت فى الاخر أن عمها هو الشيخ محمد مهدى شمس الدين رحمة الله علية فكان لها اسلوب رقيق وبسيط فى ايصال المعلومة بدون تجريح او لعن وبطريقة اقناع سلسة وسهلة جدا ولم تتعرض لاضلاع المثلث الملتهبة عند اغلب اخواننا السنة واكملت بحثى ولاكن ليس كما كنت ساعملة فلقد تغيرت نيتى من السيئة اللى الحسنة فقد كنت انوي ان اثبت لابي انه على خطء فانقلب الامر علي ولله الحمد .مرت اول سنة عادية جدا وعند دخولى للسنة الثانية او قبلها بدات القنوات العراقية فى الظهور وخصوصا قناه الانوار وقناة الإن بي إن التى كانت تذيع برنامج للشيخ محمد كنعان فكان والدى يشاهدة ويتابعه وكان برنامجه عبارة عن فتاوى فكان ابي يقول لى تعالى اسمعى هذا الشيخ فكنت لااعرف عما يحكى لانها طبعا قصص جديدة عليا وكلام لم اعهده فكنت لااهتم ومحاضرات الشيخ الوائلى اللتى كانت تاتى ايضا ثم بدات محاضرات الشيخ المهاجر اللذى اعتذر حينما طلبوة لوالدى فى السعودية فى رمضان ولاول مرة اراها التى كان ابي دائما يتابعها فبدات انتبه له لاسلوبة وقوتة وبدات اهتم بالشيخ كنعان اللذىكان يفتى وجربت مرة ان اراسله على الاميل فكنت ارسل له اسئله عن المعهد وما يقال فية ويجاوبنى فظننت ان سكرتارية القناة هي اللتى تجيب حتى انى قلت ساجرب وارسل له ليأتينا وكانت نيتى ان اعملها مفاجئة لابي لانى اعرف ان ابي يحبة وفعلا لبي طلبي واتى لنا وقبل الزيارة اتصل بي فلم اصدق انه فعلا صادق فى وعده( وهو ونعم الشيخ) فسالنى عما اريدة فقلت لة اذا سمحت شيخنا اريد الحجر اللذى تصلون علية اريد رؤيتة وفعلا اتى لنا وقضى معنا اليوم بكاملة واحضر معه كتاب مفاتيح الجنان وليالى بيشاور وعقائد الامامية وكتيبات صغيرة واحضر لى حرز الامام الصادق فى قلادة وعقيق وتربة وقال لى احتفظى بمفاتيح الجنان مثل محافظتك على عينيك وكان
.
طبعا لم اكن اعرف شيء بعد لان اليوم مر باسرع مايكون وكان كله للتعارف والكلام كان قليل فى المذهب لانة اولا كان متهيب ونحن ايضا حتى اطمئن لنا فكان اليوم وللاسف انتهى وانقلب لعبي ولهوى ونيتى المستهترة الى حالة غريبة اهتتممت اكثر وبحثت فى الانتر نت عن كل ما يخص الشيعه
وفى بداية عام 2006 رأيت رؤيا
انى ذهبت ازور بيت رسول الله وليس مسجدة فوجدت اول ما دخلت الحوض الذى كان رسول الله يتوضأ فية فقلت لنفسي هذا مكان وضوء رسول الله فاخذت اللمسة واتحسسة بيداي واحسست انى فى ملكوت ربانى جمييييييل وانا اقول هذا هوة المكان الذى كان يتوضأ فية رسول الله وزوجاتة ثم رايت بجانبي الايمن سحابة بيضاء جميله وظهرت من ورائها عيون مليئة بالدموع ويد تمتد لتسلم عليا من خلف السحابة وانا قلت رسول الله ياحبيبي يارسول الله واخذت اسلم وهو يضحك لي ضحكة رائعه وحزينة وكانى كنت اري وجهه من وراء السحابة ولاكنى رايت فقط العينين وكانو جوهرتين ويدة ممسكة بيدى بشدة وكانه حبيبي لايريد ترك يدى وكنت قد حلقت فى عالم والله لااعرف مداه ولا وصفه واستمر هذا السلام الذي سرحت وتهت فية بجمال حبيبي مدة الله اعلم بها ولو كنت اتمنى انها لاتنتهى ابدا ولاكن لله الحمد فاحسست بمن ياخذ يدى عنوة من يد رسول الله فوجدت عيونة تمتلىء بالدموع ولاكن لاتنزل دمعه على خدة لعزة نفسة صلى الله علية واله فقلت بعد ان وجدت رسول الله قد اختفى عن عينى سوف اشاهد باقى المنزل فوقفت على باب غرفة النوم الخاصة برسول الله ووجدت رجل نحيل جدا لدرجة المجاعه وطويل ولة ذقن بسيطة صغيرة ملامح بشرتة قمحية كالبشره السعودية مع الاسف الشديد لاخوانى السعوديين ... نائم على سرير رسول الله واخر فى حوش صغير وفيه مثل جزع نخلة كانه طاولة او كانة المكتب اللذى يخص حل المشاكل والقضاء ايام رسول الله ويجلس علية اخر مثل الوحش ضخم جدا وغليظ جدا يجلس ويتحكم على هذة الخشبة وكانه يملك المنزل وما فية وامامه اخر طويل يقف معة كانة يتلقى منة الاوامر فصرخت فيهم كيف تاخذون بيت رسول الله ومكتبة كيف تاخذون بيت رسول الله واولادة بيت رسول الله واهلة وانا لم اكن اعرف الآل بعد فقام الضخم وجرى ورائي ولما رأوه الاثنين الاخرين انضمو له وكان يريد ضربي وانا اقف امامة واصرخ فى وجهه واتراجع للخلف وهو امامى ويقودهم حتى اخرجنى ولله الحمد لم يقدر على ولم يمسسنى فخرجت وقد اغلق الباب فاخذت انظر من الشقوق وكان البيت من الخشب وانظر اليهم وانا اقول لنفسي كيف اجترئو واخذو ملك رسول الله وآله ثم نظرت خلفى فوجدت العام كلة البشر جميعهم على بعد اميال واميال ومسافاااااااااات طويله من بيت رسول الله وعرفت انه ليس مسموح لهم الاقتراب منة ولامعرفة اى شيء عنه الا وضوئة فقط وصلواتة وما يسمحون هم به وافقت وعندما قصصت الحلم قالو لى ان الطحالب غاضبين علي لانى بدات اشك فيهم واسئل عن تصرفاتهم وكيف افعل هذا وهم الطحالب ؟ ؟ فسالت شيخنا العزيز فقال لي فعلا لقد ظلم رسول الله قبل اهل بيتة والرؤيا رائعه
حتى اتى عليا يوم من الايام قدرا ودخلت البالتوك لاول مرة ولم اكن اعرفة حينها وهوة برنامج محادثة صوتية وكتابية , فدخلت غرفة اسمها شيعه وسنة وسمعت فيها رجلا ونعم الرجال لاانساه ابدا مهما مر الزمن عليا ويسمى بالعم ابو انور الغالى صاحب الحجة والاسلوب اللذى يجعل من الحجر يلين ويتفتت غير هذا اننى كان فى نفسي شيء من الاقبال وكان عندى الاستعداد ايضا لانى تهيئت لهذا سبحان الله .وهنا لى كلمة للباحثين حقا انصحهم اذا ارادو معرفه الحق فاليبحثو عنه عند اشخاص لهم ثقلهم ومكانتهم وليس اى شخص يكون مثل الوعاء الخاوى وصوت عالى يجعل الباحث ينفر من الحق مع انه حق. ان لم يكن الانسان نعم الرسول لتوصيل الكلمة وبامانة وباسلوب لائق وجيد وصبور وحكيم فسيضيع كل من يتعامل معه وتنقلب الفكرة والنوايا من بحث الى نفور وكره .ولذلك اركز على اختيار الشخص المناسب واللذى اكرمنى به الله تعالى فى شخص الغالى العم ابو انور بارك الله به
.
فسمعتة يتكلم بمداخلة فسالته اى غرفة هذة وما اسمها فقال لي غرفة شيعه قلت انتم الشيعه انى اسمع عنكم وعن كفركم انتم كفرة ؟ اذن لماذا تصلون على رسول الله غريبة؟ فقلت اذن اسئله لعلى وعسى اجد ضالتى فاخذت اسئله بعض الاسئلة وسالته عن الفاروق وعن كل ما حيرنى طبعا لم اقتنع فى الاول ولكن الكلام كان له وقع فى قلبي كانى كنت ابحث عن شيء لااعرف ما هو ولكنى احسست ان كلامة هو الصح وانه وجد شيئا فى قلبي وقيل لي ان الفاروق هو سيدى ومولاي وحبيبي علي ابن ابي طالب فقلت من علي هذا فقيل لي الصحابي الجليل...... واى كرامة فى هذا ؟ اله كرامة من الكرامات او دور من الادوار ؟ قيل لي الكثير قلت وما كرامتة على رسول الله وللرسول فقيل لي انة اخو رسول الله وانة وانة..... قلت لماذا....... ليس له كرامة الا المبيت فى فراش رسول الله اصبحت له كرامة؟ وما كرامتة بجانب ثلاثى الاضلاع !!!! قيل لى انة تزوج ابنة الرسول قلت ومن ابنة الرسول بجانب الزوجة الغيور
فى هذة اللحظة لاحظت كلمة يكتبها الاخوة على التكست او صفحه الشات والمحادثة الكتابية العامة وهو (اللهم صلى على محمد وال محمد )هنا توقفت فقلت اسئلهم عن النبي اللذى يسالنا المودة فى قرباه و من هو اللذى تصلون علية واله فقالو رسول الله .....فقلت ألرسولنا آل ؟ طبعا اجابونى واخذت اتحدث واسئل ورايتهم يتكلمون عن الوهابية واعمال الوهابية فقلت كل اعدائكم هم الوهابية !!!!!!!.......... غريبة والله وضحكت عليهم وخرجت
. .
ليلتها ذهبت للنوم وانا اتعجب على كلامهم وعلى الوهابيين اللذين ينغصون معشيتهم ومر يومى عادى وهنا رئيت رؤيا غريبة رأيت انى ذهبت لازور حرم رسول الله وقد كان ميعاد زيارة النساء ووجدت ان هناك 12 رجل وجوههم كالشياطين ومرعبين جدا لحاهم طويله ويلبسون الجلاليب قصيرة ويحملون نعش على اكتافهم فية جثمان رسول الله ويرقضون بة ليبتعدو عن النساء الذين يريدون التبرك بالرسول والنساء ترقض وراهم وهم يركضون منهم حتى اختفو عن ناظريهم الا انا فقد مشيت ورائهم بدون ان يعلمو ورايتهم يضعون رسول فى مكان مثل غرفة مخزن ووضعو علية بعض الكراكيب مثل سجاد قديم ومخدات واخشاب بدون اى احترام وخرجو من الغرفة والنساء تائهه تبحث عن رسول الله اما انا فاختبئت واغلقو الغرفة عليا انا ورسول الله طبعا هم لايعلمون انى بالداخل والا كانو قتلونى ونظفت نعش حبيبي محمد ووضعتة امام القبله وكان ضريح رسول الله على يمينى وعلمت انه يصلى برغم انه داخل النعش وصليت معه جماعه وافقت من نومى وسالت فى اليوم الثانى فى البالتوك عن معنى هذة الرؤيا فقالو لى فعلا هؤلاء هم الوهابية وقد اراكى الله مافعلوة برسولة (صلى الله عليك ياحبيبي وعلى آلك الاطهار ) بدأت اسمع للشيخ المهاجر الغالى فى قناة الانوار والشيخ كنعان ايضا وبدات اسمع عن سيدى وحبيبي سيدنا علي الاكبر وتاثرت جدا بقصتة وبكيت علية بكاء ليس له حدود وبدون اى شعور منى وهبت نفسي له وكلما كلمنى اى شخص من العراق اسئله السلام لسيدى واقول له طالت المدة حبيبي فمتى اللقاء ياشبية جدك وحبيب ابوك وادعو الله كثيرا ان يرينى اياه وبدات اسمع لكل كلمة تقال عنه علية افضل الصلاة واتم التسليم حتى حدث لى موقف فى حياتى فقررت ان الجأ الى سيدنا علي الاكبر فدعوت الله كثيرا ان يرينى اياه ويخلصنى من هذا الموقف العصيب اللذى انا فية وقد صليت حينها الاستغاثة بالبتول لتلبية طلبي وتوسلت لها بابنها علي الاكبر وقد استجاب لى الله سبحانة وتعالى دعائي ولكنة ارانى جدتى السيدة الزهراء عليها افضل الصلاة واتم التسليم فى كامل حجابها وترتدى العبائة الزينبية من اول الراس الى القدمين وكانت العبائة لاتظهراى تفاصيل نهائي اما حجاب الوجة فطويل جدا الى مابعد الصدر وعندما سالت عن هذا اللذى ترتدية قيل لى انها كانت ترتدى عبائتين فوق بعضهم وسالت لما لم ارها فقيل انها اسمها المستورة اللتى لم يرها احد ابدا وبناتها يسمون المخدرات سبحان الله اما الرؤيا فكانت عبارة عن
...........
انى كنت امشي فى الطريق انا واختى الصغيرة ووجدت غرفة وكانها مسجد للنساء وفى داخل المسجد على اليسار فتاه واقفة تبيع قفازات وحجاب الراس وجوارب وكلها الوان اى ليست لونها اسود وعلى اليمين سيدة جليله تجلس على مقعد ومعها القرءان تفسرة لبعض السيدات اللواتى كن يجلسن على الارض تحت قدميها ويرتدون مثلها فى الزى وكانت لهم هيبة ووقار ولكن ليس مثل هيبتها فوجدتها قامت عندما دخلت اللى الغرفة ونظرت اليها فاتت اللى فلما رايتها رقضت الليها واخذتها فى احضانى فاحتضنتنى بيدها اليسرى فقط ولم تحرك اليمنى نهائي وقبلتها وقبلت كتفها الايمن كثيرا وانا الحقيقة اتعجب على نفسي من حركة تقبيل الكتف هذة فهى ليست عادة فى ولم اعرف معناها ولماذا من هذا المكان خصوصا لم اكن اعرف صراحه !!!!!! لتقبيل كتفها هذا معنى؟ ولكن كل ما اعرفة قبلتها من كتفها الايمن كثيرا جدا وايضا يدها اليمنى كلها واضلعها وقلت لها كنت اتمنى ان اراكى منذ زمن الحمد لله انى رايتك ياحبيبتى فوجدتها تعطينى نقاب اسود بيدها اليسري ولم تحركالجزء الايمن نهائي وكانت تقف منتصبة لاتستطيع الحراك كثيرا فاخذتة منها وانا فرحة فوجدتها نوت على الذهاب فتمسكت بها وقلت خذينى معكى ولكنها ردتنى بلطف بدون ان اسمع كلمة منها وذهبت واما النساء اللذين كانو معها كانو ينتظرونها وذهبو معها عندما ذهبت حينها ذهبت للفتاه اللتى تبيع فاعطتنى قفازات مكتوب عليا الله فاعجبت بها كثيرا جدا وقلت لها لا اريد هي جميلة ولكنى ارتدى قفازا اسود ولن ارتدية بل سارتدى النقاب هذا وخرجت من الغرفة او المسجد وانا ارتدى النقاب اللذى اعطتنى اياه الزهراء عليها افضل الصلاة واتم التسليم . بعدها علمت ان الزهراء ضربت ضرب شديد جدا فى كتفها واضلاعها اليمنى للدرجة اللتى اوصلتها انها لم تعرف تحرك النصف الايمن بالكامل (اللهم يلعن ظالميكى يازهراء
)
.
شلت يد تطاولت على الزهراء
...........
كانت هذة اخر رؤيا لى الى الان لال بيت رسول الله ولا يجعلها الله ابدا اخر الرؤي
امين امين امين
اسئلكم الدعاء
اما انا ......... فانا ابنة مارية القبطية وحفيدة هاجر المصرية
انا ابنة موسي كليم ربة قاهر فرعون عصرة
انا اخت ابراهيم المحسود فى الصغر المكسوفة علية الشمس فى الََََحَزَن
ابنة من اوصى رسول الله على شعبها ومدح رجال اهلها
ابنة من ذكرجيشها ووصفهم بجنود ربهم على ارضها
انا ابنة من سيكون منبر مهدينا على ترابها
انا ابنة من شرب من ماء نيلها لم ولن يرتوى
انا ابنة مصر........ بنت النيل
انا ابنة من قيل فيها ادخلوها بسلام امنين
islamiat