عدد المساهمات : 747 نقاط : 2249 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 11/05/2013
موضوع: ديك عمر ينصب عثمان خليفة الأربعاء يوليو 31, 2013 2:48 am
بسم الله الرحمن الرحيم وبه تعالى نستعين لا يخفى عليكم ايها الاحبة خطبة الطحين والبيضة الشهيرة للفاروق والتي الى اليوم لا يزال العلم حائرا في بيان كنهها اذ ان البيضة لقمة وقد تتحول الى حيوان وفق ما حلله الفاروق !!!!! وقد كان لاحدهم شيطان يعتريه وربما يفتي على لسانه لكن لا يطرا على بال احد منكم قضية ان يكون المتحكم في شؤون الدولة ( ديكا ) هذا الديك الذي كانت نقراته سببا في استخلاف عثمان وفق نظرية الشورى المزعومة فقد نقل مسلم في صحيحه : ( 2-81) ((حدثنا محمد بن المثنى حدثنا يحيى بن سعيد حدثنا هشام حدثنا قتادة عن سالم بن أبي الجعد عن معدان بن أبي طلحة ان عمر بن الخطاب خطب يوم الجمعة فذكر نبي الله صلى الله عليه وسلم وذكر أبا بكر قال إني رأيت كأن ديكا نقرني ثلاث نقرات وانى لا أراه الا حضور أجلي وان أقواما يأمرونني ان استخلف وان الله لم يكن ليضيع دينه ولا خلافته ولا الذي بعث به نبيه صلى الله عليه وسلم فان عجل بي امر فالخلافة شورى بين هؤلاء الستة الذين توفى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو عنهم راض وانى قد علمت أن أقواما يطعنون في هذا الامر انا ضربتهم بيدي هذه على الاسلام فان فعلوا ذلك فأولئك أعداء الله الكفرة الضلال ثم انى لا ادع بعدي شيئا أهم عندي من الكلالة وما راجعت رسول الله صلى الله عليه وسلم في شئ ما راجعته في الكلالة))
ونقلها الحاكم في مستدركه : (( 3-91) (( ( حدثنا ) أبو بكر بن إسحاق وعلي بن حمشاذ العدل قالا ثنا بشر بن موسى ثنا الحميدي ثنا سفيان ثنا يحيى بن صبيح الخراساني عن قتادة عن سالم بن أبي الجعد عن معدان بن أبي طلحة اليعمري عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال على المنبر انى رأيت في المنام كان ديكا نقرني ثلاث نقرات فقلت أعجمي ( 1 ) واني قد جعلت امرى إلى هؤلاء الستة الذين قبض رسول الله صلى الله عليه وآله وهو عنهم راض عثمان وعلي وطلحة والزبير وعبد الرحمن بن عوف وسعد بن أبي وقاص فمن استخلف فهو الخليفة *)) وهنا امور: 1- ان عمر استند في جعله الامر في الشورى مستندا الى الديك الذي نقره ثلاثا 2- والانكى ان هذا الديك لم يكن في الحقيقة وانما في المنام 3- ان عمر يعلم الغيب وفقا للرواية اذ انه تنبا بمقتله وليس بمقتله فقط وانما بتفاصيل مقتله حيث نص على ان قاتله اعجمي وطبعا كل ذلك علم من ذي علم وهو ( الديك) فهل من مدكر